استخلاص بعد النصائح من خلال تجربتي الشخصية (الحصول على فرص عمل)

الســﻻم عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

هذا الكلام كنت نشرته قبل أيام على الفيسبوك . فأردت مشاركته معكم لعله يُفيدكم .

سأتكلم في هذا الموضوع حول الاشياء التي تفيدني بشكل كبير في الحصول على عروض عمل متنوعة :

  • قلت في الموضوع السابق أن معرض الأعمال مهم في الحصول على فرص عمل و لم أكن أمتلك واحد و لحد الآن لا أمتلك واحد (لدي أكثر من شهر و أنا أقول سأقوم بإنشاء واحد :rofl:) . لكن الشيىء الذي لعب لي دور معرض اعمال في الوقت الراهن هي القناة على اليوتيوب و حصلت على كثير من العروض و الحمد لله و آخر العروض حاليا أعمل مع جهة من خارج الجزائر (للتحفيز :heart:) . فأنا دائما أنصح أي شخص يرى أنه لديه مستوى جيد أو يرى نفسه يستطيع تدبر أموره في مجاله بفتح القناة على اليوتيوب و مشاركة ما يعرفه . بالإضافة الى أنها قد توفر لك فرص و عروض عمل , أيضا ستكتسب أشياء جديدة و معلومات جديدة في مجالك لم تكن تعرفها (لأنه غالبا قبل أن تشرح شيئا ما ستجد نفسك تقوم بالبحث بشكل كبيرحول ما ستنشره لتجد نقاط ومعلومات لم تنتبه لها من قبل و تكون قيمة و مهمة جدا) فقبل حصولك على فرص عمل . القناة أيضا تفيدك في تطوير نفسك بشكل كبير و هذا أفضل لكـ أكثر من بعض الفرص .

  • دائما ما أحب أتابع نصائح المدونين الذين يمتلكون مدونات تقنية و دائما ما يقولون أن التدوين فتح لهم آفاق و فرص عمل . فإذا لم تكن شخص يستطيع فتح قناة و تسجيل فيديوهات هنالك خيار التدوين.

  • يمكن في بعض الحالات أن تغنيك عن معرض الأعمال . لكن اراه شيىء مهم و لا غنى عنه .
    يعني من الآخــر : تمد (تشارك خبرتك مع الغير) تلقى (عروض و فرص عمل / تزيد أيضا من خبرتك بشكل كبير و سريع) في كل الاحوال انت تستفيد .

  • و لا بأس من حين لآخــر تطوع في مساعدة بعض الناس و كمثال حي حقيقي على ذلكـ من خلال تجربة حدثت معي . أنه في أحد المرات شخص كان وضع منشور محتاج إلى تعديل في الكود بمقابل مادي . تواصلت معه و لما رأيت ما يود فعله شيىء بسيط بالنسبة لي و لا يستحق أن أطالب بمال مقابل ذلك . و بعد فترة أصبح شخص جيد في معارفي التي اكتسبتها (دائما ما يطرح علي عروض عمل …) .

  • الشبكة الخاصة بكـ (Your Networks) : من الأشياء الجيدة التي توفر لي عروض عمل هم معارفي . حاول أنك تنشر ما تقوم به و أكيد هم دائما يرون منشوراتك . فإذا ما صادفتهم عروض عمل ستخطر على بالهم و سيتواصلون معك او يقومون بالإشارة إليك …

  • موقع linkedin : أعمل في الوقت الراهـن remotly مع جهة خارج الجزائر . من أين حصلت هذا العرض ؟ من موقع linkedin بكل بساطة . فتحت حساب فيه من مدة لكنني لم أكن نشط فيه و لا أدخل إليه كثيرا . في إحدى المرات كثر الحديث حوله . فكنت أدخل إليه و أنشط فيه بإستمرار و حينها تحصلت على العرض الذي حاليا أنا أشتغل فيه .
    و أي شخص لديه أسئلة في مجال البرمجة ممكن يطرح الأسئلة و أجيب اذا ما كنت أملك الإجابة .
    و بالتوفيق للجمــيع :heart::muscle:

===== الموضوع السابق ====

من بين الأشــياء المهمة لكـ كمطور مواقع ويب للحصـول على وظائف او عروض عمل . معرض الأعمــال (Portfolio) .
أول ما يسألونك عنه هو هل يمكن ان تريني معرض أعمالك . و أرى أن محاولة تبريرك لماذا لم تقم بإنشاء واحد بعد أشد مرارة من تعرضك للسؤال نفسه :sweat_smile::sweat_smile:
راحت علي عروض عمل سواء لعمل حر او عمل في المكتب بسبب لا أمتلك واحدا :rofl::thinking:
اتهلى في معرض الاعمال الخاص بكـ . يتهلى هو فيك من بعد :muscle: (المعنى المقصود : انه عندما تهتم بمعرض الأعمال الخاص بك . سيهتم هو أيضا بك ﻻحقا و ذلك بجلب لك فرص عمل).

5 Likes

خلاصة مفيدة شكراً @algorithm استفدت من شرحك لل nodejs على اليتيوب :ok_hand:

4 Likes

زادك الله مما يحبه لك

4 Likes

شكراً لمشاركتنا تجربتك الملهمه وهذه النصائح يا أسامه :slight_smile:

3 Likes

هذي واعرة خويا اسامة بارك الله فيك على مشاركتك هذي المعلومات :smiling_face_with_three_hearts: :heart_eyes:

3 Likes